Saturday 25 April 2020

أنواع تصريف الحمل


تصريف الغشاء المخاطي


أثناء الحمل ، يزداد تدفق الدم إلى منطقة عنق الرحم. هذا يؤدي إلى زيادة إفراز سائل عنق الرحم أثناء الحمل ، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الحمل. يجب ألا تشعر بالقلق إزاء هذا الإفراز المهبلي المتزايد أثناء الحمل لأنه شائع أثناء الحمل وغير ضار.

هذا التفريغ واضح أو أبيض حليبي أو نحيف أو يشبه المخاط ورائحة خفيفة ويساعد في الحفاظ على نظافة المهبل ومنع الالتهابات.

يجب عليك زيارة طبيبك إذا كان لديك إفرازات الحمل مع رائحة كريهة وقوية أو لون غير عادي.
تبين

العرض عبارة عن سدادة مخاطية تسد عنق الرحم أثناء الحمل وتساعد على منع حدوث العدوى. وعادة ما يتم إطلاقه خلال الجزء الأخير من الحمل وأنت تقترب من المخاض. سد المخاط لاغلاق عنق الرحم في وقت مبكر خلال فترة الحمل (في حوالي الأسبوع السابع) وعندما يرتاح ويبدأ الخروج ، فإنه يشير إلى أن المخاض قد يبدأ قريبا. قد يبدأ المخاض بعد فترة وجيزة من تفريغ سدادة المخاط ، أو بعد أسبوع إلى أسبوعين.

العرض مخاط سميك قد يشوبه شرائط من الدم. قد يكون خيطي أو لزج في الاتساق. إذا قمت بتحرير سدادة مخاط عنق الرحم ، فمن الأفضل أن تزور طبيبك لأنها قد تقيّم مقدار الوقت المتبقي لبدء المخاض. يصبح من الأهمية بمكان زيارة الطبيب إذا لاحظت أي نزيف مهبلي.

السائل الذي يحيط بالجنين

هناك نوع آخر من إفرازات الحمل التي قد تحدث في أي وقت خلال فترة الحمل وهو تسرب السائل الأمنيوسي. إنه السائل الذي يحيط بجنينك في الرحم. وهي تساعد في التطور السليم للطفل. قد يشعر تسرب السائل الأمنيوسي بأنه يتدفق أو يتدفق ببطء من سائل دافئ من مهبلك. عادة ما يكون عديم الرائحة وواضحًا ولكنه قد يحتوي على آثار للمخاط أو الدم.

يمكن أن يكون تسرب السائل الأمنيوسي خطراً عليك وعلى طفلك في أي وقت خلال فترة الحمل. على الرغم من أنك قد تسرب كمية صغيرة من السوائل بشكل طبيعي ، إلا أن فقد الكثير قد يكون ضارًا.

يجب عليك زيارة طبيبك على الفور إذا كان إفراز سائل عنق الرحم أثناء الحمل مصفرًا باللون الأصفر أو الأخضر. قد يشير هذا إلى أن طفلك قد مر براز في الرحم ، مما قد يسبب مضاعفات التنفس عند الطفل عند الولادة.

No comments:

Post a Comment

أهم أسباب تناول عقار اوجمنتين

يعتبر المضاد الحيوي اوجمنتين من المضادات الحيوية المتوفرة في الأسواق المصرية وكذلك الخارجية وهو يتوفر في عدد من الأشكال فهناك الأقراص ...